مهرجان العلمين الجديدة: تعزيز الفعاليات وترشيد استهلاك الكهرباء

عمرو الفقى: 70% من فعاليات مهرجان العلمين ستكون نهارا ترشيدا للكهرباء

عمرو الفقى
عمرو الفقى

الترشيد في استهلاك الكهرباء

على صعيد ترشيد استهلاك الكهرباء، تحدث عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن جهود إدارة مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية. أوضح الفقي أن 70% من فعاليات المهرجان تُقام خلال النهار، وفي سياق الاستدامة، أكد على أهمية تبني الممارسات البيئية لتقليل الاستهلاك الزائد للكهرباء. بالإضافة إلى ذلك، تُنفذ إجراءات لتقليل استهلاك الكهرباء أثناء الفعاليات المسائية، مما يعكس التزام المهرجان بالمحافظة على الموارد الطبيعية.

تخصيص أرباح المهرجان لمصابي غزة

أعلن الفقي عن تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية من المهرجان لصالح مصابي غزة، وهذا يعكس الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية. أشار إلى أن هذه المبادرة لن تقتصر على دعم مادي فحسب، بل تسعى أيضًا إلى رفع الوعي بالأوضاع الإنسانية في فلسطين وتعزيز الدعم الشامل للمتضررين.

فعاليات المهرجان

سيشهد مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية مشاركة واسعة من الجمهور المهتم بالفنون والثقافة والرياضة. بالإضافة إلى الأنشطة الفنية المبهرة، والعروض الرياضية المثيرة، سيتم تنظيم ورش عمل ومحاضرات تثقيفية تهدف إلى تعزيز التفاعل الثقافي وتنويع الفعاليات.

نجاح النسخة الأولى من المهرجان

حقق الموسم الأول من مهرجان العلمين نجاحًا كبيرًا بفضل مشاركة واسعة من نجوم الغناء في الوطن العربي. تمتع الحضور بأداءات متميزة تحت شعار “كامل العدد”. وكان لهذا النجاح دور كبير في تعزيز مكانة المهرجان كواحد من أبرز الأحداث الثقافية والترفيهية في المنطقة.

تأثير المهرجان على المجتمع المحلي

يسهم مهرجان العلمين بشكل فعّال في تعزيز الاقتصاد المحلي ودعم التنمية المستدامة، من خلال جذب السياح والزوار إلى المنطقة. يوفر المهرجان فرص عمل مؤقتة ودائمة لأبناء المنطقة، ويعزز النشاط التجاري والسياحي. كما يعمل على تعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية بين المشاركين والمجتمع المحلي، مما يسهم في تعزيز الانتماء المجتمعي وتحقيق التنمية المستدامة.

لحفلات الغنائية

من بين الأنشطة المميزة للمهرجان هي الحفلات الغنائية التي ستحييها نخبة من نجوم الفن في مصر والوطن العربي. من المقرر أن تكون هذه الحفلات فرصة للجمهور للاستمتاع بأداءات استثنائية من قبل كبار النجوم، مما يعزز من جاذبية المهرجان كحدث فني كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top