عمرو هندي : الحوار الوطني يعزز الاصطفاف الوطني ويثري الحياة السياسية

قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطني خلق حالة من الاصطفاف الوطني للقوى السياسية خلف الدولة، وساهم بقوة في إثراء الحياة السياسية والحزبية بشكل عام.

الأمن القومي والسياسة الخارجية في الحوار الوطني

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن إدخال موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشات الحوار الوطني يعكس اهتمام الدولة بمخرجات وتوصيات الحوار الوطني التي تمثل نتاج أفكار ورؤى وأطروحات المشاركين. وأكد أن ذلك يعزز رؤية واستراتيجية الدولة، ويقدم العديد من المقترحات والتوصيات التي تساهم بقوة في حل العديد من المشاكل والملفات العالقة، خاصة الملف الاقتصادي والسياسي.

تعزيز التوافق بين القوى السياسية

وأكد النائب عمرو هندي أن الحوار الوطني عمل على خلق حالة من التوافق بين مختلف القوى السياسية والوطنية في مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة. وأوضح أن الحوار الوطني أصبح أحد أدوات الدولة لتعزيز المشاركة المجتمعية في صناعة مستقبل هذا الوطن.

نموذج فريد للمشاركة المجتمعية

وأضاف هندي أن الحوار الوطني أصبح حالة مصرية شديدة الفاعلية والحيوية، حيث نجحت الدولة المصرية من خلاله في بناء نموذج فريد للمشاركة المجتمعية في اتخاذ القرارات. وأشار إلى أن الحوار الوطني نجح في توحيد كل أطياف المجتمع وجميع القوى السياسية على مائدة واحدة وعلى هدف واحد، وهو مستقبل الدولة المصرية، التي تعد أحد ركائز الجمهورية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top