سعر الذهب في السوق المصري اليوم الاثنين: تراجع طفيف بمقدار 10 جنيهات

أسعار الذهب اليوم في السوق المصري

شهد سعر جرام الذهب في السوق المصري تراجعًا بحوالي 10 جنيهات خلال التداولات اليوم الاثنين. وقد سجل جرام الذهب عيار 21، الذي يعد الأكثر مبيعًا في مصر، 3220 جنيها. إليك تفاصيل أسعار الذهب اليوم:

  • عيار 24: 3686 جنيها
  • عيار 21: 3220 جنيها
  • عيار 18: 2764 جنيها
  • الجنيه الذهب: 25,800 جنيها

قفزة كبيرة في سعر الأوقية العالمية

نجح الذهب في السوق المصري في الارتفاع قرب أعلى مستوى وصل له منذ أبريل الماضي، بفعل قفزة كبيرة في سعر أوقية الذهب بالبورصة العالمية خلال الأسبوع المنقضي. وقد سجلت الأوقية 2400 دولار، مما انعكس على سعر الذهب في مصر ليرتفع بنهاية تداولات الأسبوع إلى 3230 جنيها للجرام من عيار 21، وهو الأكثر مبيعًا في مصر.

دعم السوق المحلي

ارتفع سعر الذهب المحلي خلال الأسبوع الماضي، لينهي فترة تذبذب استمرت لفترة طويلة. وجد الذهب دعمًا من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي في الوقت الذي استقرت فيه باقي عوامل التسعير الأخرى للسوق المحلي.

العوامل المؤثرة على أسعار الذهب

العوامل المحلية

في السوق المحلي، استقرت العوامل المؤثرة على تسعير الذهب، مما ساهم في دعم السعر بعد فترة من التذبذب. استقرار هذه العوامل بجانب القفزة في سعر الأوقية العالمية أسهم بشكل كبير في هذا الارتفاع.

العوامل العالمية

على الصعيد العالمي، كان لارتفاع سعر أوقية الذهب تأثير مباشر على أسعار الذهب في مصر. هذه القفزة في البورصة العالمية للذهب جاءت نتيجة لعدة عوامل، منها التوترات الاقتصادية والسياسية العالمية، والتي غالبًا ما تدفع المستثمرين نحو الذهب كملاذ آمن.

التوقعات المستقبلية لسعر الذهب

مراقبة السوق العالمي

سوف تستمر أسعار الذهب في مصر في التأثر بالتغيرات في السوق العالمي. من المتوقع أن تظل الأسعار متذبذبة بناءً على الأحداث العالمية والتغيرات الاقتصادية.

تأثيرات محلية محتملة

محليًا، يجب مراقبة العوامل الاقتصادية والسياسية التي قد تؤثر على العرض والطلب في السوق المصري. أي تغييرات في هذه العوامل يمكن أن تؤدي إلى تحركات جديدة في أسعار الذهب.

النصائح للمستثمرين

الحذر من التذبذبات

ينصح المستثمرون بالحذر من التذبذبات في أسعار الذهب والاستثمار بحكمة. من المهم متابعة الأخبار الاقتصادية والسياسية العالمية، بالإضافة إلى تحليل السوق المحلي بعناية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top