رحلات سياحية فاخرة عبر “قطار حارس النيل” في مصر

تصميمات استثنائية تعكس تراث مصر العريق

تبدأ وزارة النقل في مصر تنفيذ خدمة القطار السياحي الفاخر “قطار حارس النيل”، الذي يقدم رحلات سياحية فاخرة مشابهة للرحلات النيلية التقليدية، مع توقفه في المعالم السياحية البارزة وتقديم خدمات فاخرة تشبه تلك المتوفرة في الفنادق العالمية.

تجربة سياحية استثنائية على متن قطار فاخر

القطار مزود بتصميمات داخلية ترمز إلى الستينيات وتعكس حضارة مصر، ويتألف من 15 عربة و40 كابينة مقسمة إلى ثلاث فئات: ديلوكس، جناح، وجناح فاخر، بسعة تصل إلى 80 راكبًا، مما يوفر للركاب تجربة فريدة ومريحة للتعرف على المعالم السياحية المصرية برفاهية لا مثيل لها.

شراكة استراتيجية لتطوير السياحة المصرية

تم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون بين الهيئة القومية لسكك الحديد في مصر وشركة أرسينال الإيطالية، ويعد جزءًا من استراتيجية الحكومة المصرية لتعزيز السياحة الداخلية وتحسين الخدمات السياحية بمعايير عالمية، مما يسهم في تنمية القطاع السياحي وتوفير فرص عمل جديدة في هذا القطاع المهم.

مستقبل واعد للسياحة بالقطار الفاخر

من المتوقع أن يكون “قطار حارس النيل” محركًا رئيسيًا لجذب المزيد من السياح إلى مصر، وتعزيز صورتها كوجهة سياحية استثنائية، حيث يتيح للركاب استكشاف التراث الفرعوني والثقافي والطبيعي براحة تامة عبر رحلة تمتد لثلاثة أيام وليلتين، وتشمل زيارات إلى القاهرة، الأقصر، أسوان، وبحيرة ناصر.

دعم مستمر لتطوير البنية التحتية السياحية

تعكس هذه الخطوة التزام الحكومة المصرية بتحسين البنية التحتية السياحية وتعزيز السياحة المستدامة، بما يدعم رؤية مصر 2030 للتنمية والنهوض الاقتصادي، ويمثل استمراراً لجهود تحديث وتطوير قطاع الوحدات المتحركة بالهيئة القومية لسكك الحديد.

3.5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top