تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي حول إصلاح المنظومة الاقتصادية

التحرك التدريجي في أسعار الخدمات

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة أعلنت أنه لا سبيل أمامها لإصلاح المنظومة إلا بالتحرك تدريجياً في أسعار بعض الخدمات، موضحاً أن تكلفة لتر السولار على الدولة تصل إلى 20 جنيهاً ويباع بـ 10 جنيهات فقط.

تحمل الأعباء والتعويض التدريجي

أشار مدبولي إلى أن الدولة تحملت عن المواطن أعباءً كثيرة على مدار عام ونصف، وأن الوقت حان لتعويض جزء من الدعم.

تطوير المنشآت وإشراك القطاع الخاص

أكد رئيس الوزراء أن الدولة تستثمر مئات المليارات في تطوير المنشآت، مشدداً على أهمية إشراك القطاع الخاص لضمان استدامة الجودة والخدمة للمواطنين. ووجه الوزراء بضرورة التواصل المستمر مع أطياف المجتمع والبرلمان وأعضاء مجلس النواب، وتنفيذ توصيات ومخرجات الحوار الوطني.

العمل كفريق واحد داخل الحكومة

أوضح مدبولي أن أول اجتماع لمجلس الوزراء بتشكيله الجديد تضمن التأكيد على العمل كفريق واحد داخل الحكومة، ودور المجموعات الوزارية في التفعيل والتنفيذ.

مصداقية الحكومة وثقة المواطن

في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، أوضح رئيس الوزراء أنه تم مناقشة برنامج الحكومة، مؤكداً أن مصداقية الحكومة وثقة المواطن ستأتي بالالتزام بتنفيذ ما تم الإعلان عنه في برنامج الحكومة، مع متابعة شهرية لما سيتم تنفيذه.

التركيز على برنامج الحكومة لثلاث سنوات

وأشار مدبولي إلى أن مدة برنامج الحكومة هي ثلاث سنوات، وذلك في ضوء ما يشهده العالم من متغيرات، حيث أرادت الحكومة التركيز على السنوات الثلاث القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top