تحديثات مهمة حول أزمة المياه في منطقة الطوابق بحي الهرم

المشكلات المتعلقة بالمياه وتداعياتها في منطقة الطوابق – حي الهرم

تحدث المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، عن التحديات التي تواجه سكان منطقة الطوابق بحي الهرم نتيجة لانقطاعات المياه وضعف الضغوطات، خلال احتفالية نظمتها مديرية أوقاف الجيزة بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة.

الأسباب والحلول المطروحة

المحافظ أوضح أن ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق خلال الفترة الحالية أدى إلى زيادة استهلاك المياه، مما تسبب في نقص ملحوظ في توفر المياه خاصة في الأدوار العليا وأوقات الذروة. وأكد أنه تم التعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة.

الحل الجديد والتوقعات

تم بالفعل بدء تنفيذ خط مياه جديد بقطر 400مم على مسافة 150م من طريق المريوطية إلى شارع المنشية، لربط منطقة الطوابق بخط رئيسي قطره 1000مم. هذا الإجراء من شأنه تحسين ضغوط المياه في المنطقة المتأثرة وضمان توفير الكميات اللازمة من المياه.

الجدول الزمني المتوقع

وفقًا لتصريحات المحافظ، من المتوقع حل المشكلة بشكل نهائي خلال 15 يومًا، حيث سيتمكن سكان المناطق المذكورة من الاستفادة من تحسين مستوى الخدمة بشكل ملموس.

الآثار المتوقعة

من المتوقع أن تسهم هذه الأعمال في تعزيز جودة الخدمات بمناطق متعددة في حي الهرم مثل كعبيش، والطوابق، والصفا، والمروة، ومدينة عباد الرحمن.

تأتي هذه الخطوات ضمن جهود الحكومة المحلية لتحسين البنية التحتية وتلبية احتياجات المواطنين في ظل التحديات الحالية التي تمر بها المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top