التحالف الوطني ينفق 12 مليار جنيه خلال 10 أشهر لدعم 30 مليون مواطن

التحالف الوطني للعمل الوطني التنموي

التحالف الوطني للعمل الوطني التنموي

إنجازات التحالف الوطني في جميع المحافظات

حقق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، خلال الفترة الماضية الكثير من الإنجازات في جميع محافظات الجمهورية، وهو ما أشارت إليه دراسة أعدها المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية. وأكدت الدراسة أن التحالف تمكن من تحقيق طفرة حضارية في المحافظات المصرية المختلفة، من خلال توفير العديد من الخدمات التي لم تكن متوافرة في وقت سابق بتلك المناطق. أبرز الخطوات التي قام بها التحالف هي تأسيس قاعدة بيانات موحدة بالتشارك مع الجهات الحكومية تحتوي على بيانات 37 مليون مواطن من الأكثر استحقاقًا.

تأسيس قاعدة بيانات موحدة بالتعاون مع الحكومة

أوضحت الدراسة أن التحالف الوطني عمل على رسم سياسات عمل للجمعيات الكبرى بشكل تشاركي تكاملي، فضلًا عن الدخول في مشروعات مشتركة والتخطيط بشكل مسبق، مما يضمن التكامل في تقديم الخدمة والحرص على ألا تكون الخدمات المقدمة للمواطن مكررة. تم إنفاق 12 مليار جنيه خلال 10 أشهر لمساعدة 30 مليون مواطن، حيث يصل متوسط تكلفة الخدمة المقدمة للفرد إلى 400 جنيه، بينما تصل متوسط الخدمات المقدمة للأسرة إلى 2000 جنيه مصري، مما يؤكد وجود حوكمة على إنفاق أموال الجمعيات أعضاء التحالف الوطني.

سياسات عمل تشاركية للجمعيات الكبرى

كما نوهت الدراسة إلى أن التحالف الوطني قدم الدعم لـ25 مليون مواطن بمساعدات غذائية، وفي إطار الرعاية الصحية، استقبل التحالف 5 مليون مواطن في مستشفيات ومراكز طبية مملوكة لمؤسساته المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، تم توفير 39,500 فرصة عمل من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبالأخص مشروعات رؤوس الماشية، وذلك في إطار التمكين الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top