مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تركز على الحوار وطرح جميع الملفات بكل شفافية. وأشار إلى أن العالم يمر بمرحلة فارقة لم تشهدها المنطقة منذ عقود، حيث تتجاوز وتيرة الأحداث والمستجدات طاقة التحمل.

وفي لقائه مع عدد من الشخصيات الفكرية لمناقشة القضايا المطروحة على الساحة. أكد مدبولي أن مصر تُعد واحة للأمن والاستقرار في المنطقة، موضحًا أنها لا تملك تطلعات خارجية. بل تنظر إلى مصلحتها من منظور الأمن القومي والدفاع عن مصالحها دون أطماع خارجية.

كما كشف رئيس الوزراء عن فقدان قناة السويس لأكثر من 60% من إيراداتها، بمعدل يتراوح بين 550 و600 مليون دولار شهريًا، نتيجة للأحداث التي تشهدها المنطقة.

وأضاف أن حالة عدم اليقين كبيرة، مما يتطلب من الحكومات التعامل مع الأحداث بنظرية الاستمرار والاستقرار، معلقًا: “احنا مش عارفين الساعتين تلاتة اللي جايين هيحصل إيه؟”.

وكشف مدبولي أيضًا عن انخفاض الدين الخارجي بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر. مؤكدًا أن الدولة تعمل بجد على الإصلاحات الاقتصادية، بما في ذلك تمكين القطاع الخاص. كما أشار إلى أن الهدف هو خفض التضخم لأقل من 10% بحلول نهاية عام 2025.0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top