تتويج

أعرب الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، المدير الفني لفريق بيراميدز، عن سعادته بالتتويج ببطولة كأس مصر، مشيرًا إلى أن الموسم كان صعبًا للغاية وأن الوقت ليس مناسبًا للحديث عن الأداء. وقال يورتشيتش في تصريحات تليفزيونية لقناة “أون تايم سبورت” إن التتويج بكأس مصر هو الأول لنادي بيراميدز، ولن يكون الأخير في الموسم المقبل.

حقق بيراميدز اللقب بعد الفوز على فريق زد في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد برج العرب، بفضل هدف الكونغولي فيستون ماييلي في الدقيقة 86. بهذا الفوز، ينضم بيراميدز لقائمة الفرق المتوجة بالبطولة، والتي تضم 12 فريقًا آخرين منذ نشأتها.

قبل بيراميدز، توج النادي الأهلي بكأس مصر 39 مرة، يليه الزمالك بـ28 لقبًا. الاتحاد السكندري والترسانة حصلا على 6 ألقاب لكل منهما، بينما المقاولون العرب حقق اللقب 3 مرات. فرق مثل الإسماعيلي، الأوليمبي، إنبي، وحرس الحدود فازت بالبطولة مرتين لكل فريق، فيما حصل كل من المصري، القناة، الترام، وبيراميدز على لقب واحد.

تعتبر بطولة كأس مصر أقدم بطولة كرة قدم في مصر، حيث بدأت في عام 1921. توقفت البطولة عدة مرات لأسباب مختلفة، بما في ذلك فترة من 1968 إلى 1971 بسبب حرب 1967، وأخرى في موسم 1973-74 نتيجة لحرب أكتوبر 1973.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top