1760 وحدة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق عن بدء استقبال التحويلات الخاصة بمشروع (بيت الوطن للعاملين بالخارج)، ضمن جهود الدولة المصرية لدعم العاملين بالخارج وتوفير وحدات سكنية لهم (1760 وحدة سكنية).

تفاصيل مشروع بيت الوطن

حجز 1760 وحدة سكنية
أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء الوزارة في استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة سكنية في المرحلة العاشرة من المشروع. وستبدأ عملية استقبال التحويلات اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 ولمدة خمسة أيام عمل.

تحديث الموقع الإلكتروني للمشروع

تم تحديث الموقع الإلكتروني الخاص بمشروع بيت الوطن بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. يتضمن الموقع الطرح التكميلي لـ 1760 وحدة سكنية في عدة مدن، منها:

  • القاهرة الجديدة
  • 6 أكتوبر
  • حدائق أكتوبر
  • السادات
  • العلمين الجديدة
  • دمياط الجديدة
  • المنيا الجديدة

كما ستتوفر كراسة الشروط على الموقع للراغبين في حجز الوحدات السكنية.

كراسة شروط حجز الوحدات السكنية

تنص كراسة الشروط الخاصة بحجز الوحدات السكنية للعاملين بالخارج على النقاط التالية:

  1. الجنسية: يجب أن يكون الراغب في حجز الوحدة السكنية مصري الجنسية.
  2. السن: ألا يقل سن الحاجز عن 21 عامًا، مع إمكانية الحجز للقاصر بشرط ولاية أحد والديه.
  3. سعر المتر: تحديد سعر المتر في الوحدة السكنية بالجنيه المصري، مع السداد بالدولار.
  4. أولوية التحويلات: يتم تخصيص الوحدة السكنية للأشخاص الذين حولوا حوالات كاملة تعادل مقدم الدفعة للوحدة المطروحة، والتي لم يتم الاستفادة منها خلال فترة الطرح من 8 مايو 2024 حتى 29 مايو 2024.
  5. استكمال قيمة الدفعة: فتح باب استكمال قيمة الدفعة المقدمة للوحدة السكنية الجديدة في حالة الاحتياج، شرط أن يكون الاستكمال لحجز وحدة سكنية واحدة فقط للمبلغ الواحد.
  6. طرق السداد: السداد والاستكمال يكون عن طريق تحويلات الدولار من الخارج عبر حساب بنكي، أو من الداخل بشرط وجود الأموال المستحقة للسداد في الحسابات البنكية قبل الحجز بمدة 60 يومًا.

يأتي هذا المشروع كجزء من جهود الحكومة المصرية لتوفير المسكن الملائم للمواطنين المقيمين بالخارج، وتشجيعهم على الاستثمار في وطنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top