سكن لكل المصريين

كشف المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، عن تنفيذ 25 مبنى خدميًا ضمن مواقع المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” في منطقة غرب المطار، بتكلفة إجمالية تتجاوز 600 مليون جنيه.

الإنجازات الحالية

أضاف رئيس الجهاز أنه تم الانتهاء من إنشاء مدرسة تعليم أساسي، حضانة، و حدة صحية، و 5 أسواق تجارية. كما يجري العمل على إنشاء مدارس التعليم الثانوي، حضانات، و حدات صحية، بالإضافة إلى مركز شباب و نادٍ اجتماعي.

تفاصيل منطقة غرب المطار

أوضح المهندس عبدالمقصود أن منطقة غرب المطار تمتد على مساحة 3000 فدان، وتضم 90 ألف وحدة سكنية، تم الانتهاء من تنفيذ 26 ألف وحدة منها. تأتي هذه الجهود استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية و حرص وزارة الإسكان على تطوير المدن الجديدة، و ضمان توفير البنية التحتية و الخدمات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة.

مشروع النادي الاجتماعي

في سياق متصل، تفقد المهندس محمود مراد، نائب رئيس الجهاز، مشروع إنشاء النادي الاجتماعي الذي يمتد على مساحة 100 ألف متر مسطح. يضم المشروع 7 ملاعب متنوعة، 2 حمام سباحة، سوقًا تجارية، مبنى اجتماعي، و صالة ألعاب، بتكلفة إجمالية تتجاوز 200 مليون جنيه.

 

تعمل وزارة الإسكان على تعزيز البنية التحتية و الخدمات في مدينة أكتوبر الجديدة، مما يسهم في تحقيق رؤية شاملة لتنمية المدن الجديدة و توفير حياة كريمة للمواطنين سكن لكل المصريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top