مدبولي زيارة رئيس الوزراء لمطار سانت كاترين
زيارة رئيس الوزراء لمطار سانت كاترين

عقب تفقده أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدولي، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لبدء تفقد مكونات مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام. بدأت الزيارة بتفقد مشروع إنشاء الفندق الجبلي، حيث قام المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق، بشرح مكونات المشروع.

مكونات مشروع “التجلي الأعظم”

أوضح الوزير ، مدبولي،  أن مشروع “التجلي الأعظم” يهدف إلى إنشاء مزار روحاني على الجبال المحيطة بالوادي المقدس. سيكون هذا الموقع مقصداً للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية والبيئية على مستوى العالم، مع توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار، وتنمية المدينة ومحيطها مع الحفاظ على الطابع البيئي والتراثي للطبيعة.

تفاصيل المشروعات

المشروعات الجارية تشمل:

  • مركز الزوار الجديد: يقع بموقع ميدان الوادي المقدس، ويضم ساحة للاحتفالات ومبنى عرض متحفي، إضافة إلى مسرح وقاعة مؤتمرات.
  • فندق جبلي متكامل: يمتد على مساحة 12,900 م²، ويتميز بإطلالات على دير سانت كاترين وهضبة التجلي.
  • النزل البيئي الجديد: يتكون من 7 مبانٍ بـ192 غرفة فندقية و56 جناحًا، مع تطوير 74 شاليه.
  • الحي السكني الجديد: يتضمن وحدات سكنية وخدمات لاستيعاب الكثافة السكانية المتوقعة، مع 21 مجمعًا فندقيًا.
  • المنتجع السياحي الجبلي: يضم 4 فيلات و17 شاليه، بهدف دعم القاعدة الاقتصادية بالمدينة.
تطوير منطقة وادي الدير

يتضمن المشروع تطوير منطقة وادي الدير، بما في ذلك تنفيذ مسار للمشاة واستبدال الأرضيات بتدبيش من الجرانيت. سيتم أيضًا تطوير استراحة السادات التاريخية لتكون مناسبة لكبار الزوار.

جهود تنمية المدينة

تسعى الحكومة إلى رفع كفاءة الطرق والبنية التحتية، بما في ذلك معالجة مخرات السيول، وتوصيل الكهرباء بشكل مستدام. يركز المشروع على ضمان استدامة تغذية التيار الكهربائي، والتنسيق مع مختلف الوزارات لضمان نجاح المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top