وزير التعليم العالي

استقبل  د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، جولاته لمتابعة استعدادات الجامعات للعام الدراسي الجديد (2024/2025) بتفقد جامعة حلوان، حيث كان يرافقه د. السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، وعدد من قيادات الوزارة والجامعة.

تأكيد انتظام العملية التعليمية

بدأ الوزير زيارته بتحية العلم مع قيادات الجامعة والطلبة، وأجرى حوارًا أبويًا مع بعض الطلاب، مؤكدًا على جاهزية الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد. كما تفقد أيمن عاشور قاعات المحاضرات والمختبرات، مشددًا على أهمية تواجد أعضاء هيئة التدريس لضمان سير العملية التعليمية بشكل منظم، بالإضافة إلى تنظيم جولة تعريفية للطلاب حول المقررات الدراسية.

فعاليات المعرض الطلابي

افتتح الوزير والمعرض الذي يحمل عنوان “صنع في جامعة حلوان”، حيث عرض الطلاب العديد من الأعمال الفنية واليدوية المتميزة، واستمعوا إلى عروض غنائية وطنية. كما تفقد الوزير قاعة نادي جامعة حلوان، وشجع الطلاب على ممارسة الرياضة.

دور الجامعات في البحث العلمي

أشار أيمن عاشور إلى أن الجامعات الحكومية تلعب دورًا هامًا في تطوير البحث العلمي، مؤكدًا على ضرورة التعاون مع كبرى الجامعات العالمية لضمان جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب.

رؤية جامعة حلوان المستقبلية

من جانبه، أوضح د. السيد قنديل أن جامعة حلوان، بتاريخها الطويل، على أعتاب مرحلة جديدة من التطور، مشيرًا إلى أهمية التعليم كحجر أساس لبناء مستقبل مشرق. كما أكد على اهتمام الجامعة بتحسين جودة العملية التعليمية وتطوير المقررات الإلكترونية لمواكبة التطورات العلمية.

استضافة 3.7 مليون طالب

عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أفاد بأن الجامعات والمعاهد المصرية ستستضيف 3.7 مليون طالب في العام الدراسي 2024/2025، مؤكدًا على وجود 111 جامعة، تشمل 27 جامعة حكومية و35 خاصة و20 تكنولوجية، بالإضافة إلى 9 فروع للجامعات العالمية و181 معهدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top