حسن نصر الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عن مقتل حسن نصر الله، زعيم حزب الله، وعدد من كبار القادة في التنظيم، من بينهم علي كركي، قائد جبهة الجنوب في حزب الله. وقد نُفذت الغارة الجوية بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة استهدفت مقرًا مركزيًا لحزب الله تحت الأرض في الضاحية الجنوبية ببيروت.

تفاصيل الغارة الجوية على حزب الله

وفقًا لبيان الجيش الإسرائيلي، أغارت طائرات سلاح الجو على المقر السري لحزب الله الذي يقع أسفل مبنى سكني في الضاحية الجنوبية. وتمت الغارة في توقيت تواجد قادة التنظيم داخل المقر، حيث كانوا ينسقون هجمات ضد إسرائيل. وجاءت هذه العملية بعد أيام من تصاعد التوترات بين الطرفين.

دور حسن نصر الله في حزب الله

حسن نصر الله هو أحد المؤسسين الرئيسيين لحزب الله وقائد التنظيم منذ أكثر من ثلاثة عقود. وخلال تلك الفترة، كان مسؤولاً عن العديد من الهجمات ضد إسرائيل، سواء من خلال عمليات مباشرة أو عن طريق التخطيط والتنسيق مع قادة الحزب.
ووفقًا للبيان، كان نصر الله يتحكم في جميع القرارات الاستراتيجية والتكتيكية التي يتخذها الحزب، ما جعله الهدف الأبرز في هذه العملية.

الرد الإسرائيلي على هجمات حزب الله

في نفس البيان، أكد جيش الاحتلال أن حزب الله، بقيادة حسن نصر الله، قد انضم إلى الحرب ضد إسرائيل منذ الثامن من أكتوبر، ونفذ عدة هجمات استهدفت مدنيين إسرائيليين. ويشير الجيش إلى أن هذه الغارة هي جزء من الرد على تصعيد حزب الله المتواصل، وأن إسرائيل ستستمر في استهداف جميع المتورطين في الهجمات ضدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top