ريال مدريد فاران

أصدر نادي ريال مدريد الإسباني بيانًا رسميًا ودع فيه المدافع الدولي الفرنسي رافاييل فاران، لاعب فريق كومو الإيطالي، الذي أعلن اعتزاله كرة القدم رسميًا بعد مسيرة حافلة بالألقاب مع النادي الملكي.

بيان ريال مدريد

وجاء في بيان ريال مدريد:

“بعد إعلان رافاييل فاران عن إنهاء مسيرته كلاعب محترف، يعبر النادي عن امتنانه ومحبته للاعب الذي أصبح جزءًا من أسطورة نادينا.”

وانضم فاران إلى ريال مدريد في عام 2011، وكان أحد العناصر البارزة في الفريق الذي حقق أربعة كؤوس أوروبية، ثلاثة منها متتالية بين عامي 2014 و2018.

إنجازات فاران

خلال مسيرته مع ريال مدريد، حقق فاران 18 لقبًا في 360 مباراة، منها:

  • 4 دوري أبطال أوروبا
  • 4 كأس العالم للأندية
  • 3 كأس السوبر الأوروبي
  • 3 دوري
  • 1 كأس الملك
  • 3 كأس السوبر الإسباني

كما تم تتويج فاران بلقب بطل العالم مع المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2018، وبطل دوري الأمم 2021.

اعتزال فاران

في بيان رسمي عبر حساب نادي كومو على منصة “إكس”، قال فاران:

“يقولون إن كل الأشياء الجيدة لابد أن لها نهاية. لقد خضت العديد من التحديات خلال مسيرتي المهنية، وعند التفكير في هذه اللحظات، أشعر بفخر كبير عند إعلان اعتزالي اللعبة التي نحبها جميعًا.”

وأضاف: “لقد عشت مشاعر ولحظات لا تُنسى، وأشعر أنه حان الوقت للتوقف وتعليق حذائي بعد فوزي بالكأس في مباراتي الأخيرة في ويمبلي.”

مشاعر فاران

تحدث فاران عن مشاعره تجاه اللعبة، قائلاً: “لقد أحببت القتال من أجل نفسي، ومن أجل أنديتي، ومن أجل بلدي. دافعت عن كل شعار بكل ما أوتيت من قوة، وأحببت كل دقيقة من الرحلة.”

وأشار إلى عدم شعوره بأي ندم: “لقد فزت بأكثر مما كنت أحلم به، ولكن بعيدًا عن الأوسمة، أشعر بالفخر لأنني تمسكت بمبادئي.”

ختام المسيرة

واختتم فاران بالقول: “هكذا تبدأ حياة جديدة خارج الملعب. سأظل مع كومو، ولكن دون استخدام حذائي. أشكركم من أعماق قلبي على جعل هذه الرحلة أكثر خصوصية مما كنت أتخيله، شكرًا لك يا كرة القدم، مع حبي، رافا.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top