تحويلات الطلاب

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأربعاء خطابًا للمديريات التعليمية حول تحويلات الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

تفاصيل خطاب وزارة التربية والتعليم

أكدت الوزارة في خطابها أنه نظرًا للعديد من شكاوى أولياء الأمور الذين فاتهم موعد التحويل بين المعاهد الأزهرية ووزارة التربية والتعليم، وحرصًا منها على تحقيق الصالح العام ومراعاة لمصلحة الطلاب، تم التنبيه على المختصين بإجراءات التحويل من المعاهد الأزهرية إلى وزارة التربية والتعليم والعكس.

إجراءات التحويل
  • تجميع الطلبات: يتعين على المختصين جمع طلبات التحويل من الطلاب الذين لم يتمكنوا من التحويل في الموعد المحدد بسبب ظروف قهرية.
  • استيفاء الشروط: يجب التأكد من استيفاء جميع الشروط ومراجعتها قبل تقديم الطلبات.
  • التقديم: يتم تقديم الطلبات بكشف معتمد إلى الإدارة العامة للتعليم الإعدادي بديوان عام وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية الجديدة.
المواعيد النهائية

تبدأ فترة تقديم الطلبات من اليوم التالي لانتهاء موعد التحويلات بين المعاهد الأزهرية ووزارة التربية والتعليم، ويستمر حتى 3 أكتوبر للعرض على اللجنة المختصة بهذا الشأن.

 

تسعى وزارة التربية والتعليم من خلال هذه الإجراءات إلى ضمان استفادة الطلاب الذين لم يتمكنوا من التحويل في الوقت المحدد، مما يعكس اهتمام الوزارة بمراعاة الظروف الخاصة بأولياء الأمور والطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top