رئيس منطقة سوهاج الأزهرية

أكد الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، خلال إطلاق فعاليات المشروع القومي الرئاسي للتنمية البشرية تحت عنوان “بداية جديدة”، أن المبادرة انطلقت بندوة حول التخلق بأخلاق القرآن الكريم. وأوضح أن التخلق بهذه الأخلاق هو من أهم وسائل بناء الإنسان القدوة الذي ينفع مجتمعه ووطنه.

حضور مميز لقيادات الأزهر بسوهاج

شارك في الفعاليات عدد من القيادات الأزهرية، منهم الشيخ الضبع محمد، مدير عام الوعظ ورئيس لجنة الفتوى بسوهاج، والدكتور محمد حسني، مدير عام العلوم العربية والشرعية بالمنطقة، والدكتور نور الرمادي، مدير الرواق الأزهري بسوهاج.

مشاركة واسعة في مبادرة “بداية جديدة”

أشار الدكتور حمادي إلى أن منطقة سوهاج الأزهرية تشارك في المبادرة الرئاسية بعدد 28 فعالية موزعة على مدار 100 يوم في مختلف أنحاء المحافظة. وأكد أن الأزهر الشريف يفتح أبوابه للجميع، وليس فقط لطلاب الأزهر، في إطار تعزيز الكثير من القيم المفقودة.

استعادة القيم الاجتماعية وتعزيز التواصل

تحدث الدكتور حمادي عن أهمية استعادة قيمة التغاضي والتغافل، موضحًا أن الوقوف عند التفاصيل البسيطة يؤثر سلبًا على العلاقات الطيبة بين الناس. كما أكد على ضرورة التواصل الاجتماعي الذي تراجع بشدة بسبب التطور التكنولوجي، مشيرًا إلى أن العلاقات الأسرية تأثرت بشكل سلبي، حيث أصبح كل فرد مشغولًا بهاتفه.

دور الأسرة في مواجهة تحديات التكنولوجيا

اختتم الدكتور حمادي كلمته بالتأكيد على أن التكنولوجيا الحديثة تشكل خطرًا على الشباب إذا لم يتم مراقبتها بحذر. وهنا يكمن دور الأسرة في متابعة وتوعية أبنائها باستمرار، لحمايتهم من التأثيرات السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي والمحتوى غير المناسب الذي قد يتم استغلالهم به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top