الأهلي و جورماهيا الكيني
مباراة هامة للأهلي لتعزيز الصعود لدور المجموعات

يستعد فريق الأهلي لخوض مباراته أمام جورماهيا الكيني اليوم، السبت، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا. يسعى الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن له التأهل إلى دور المجموعات في البطولة الأبرز على مستوى القارة.

أبرز نتائج جورماهيا وإنجازاته القارية

يعتبر جورماهيا أحد أبرز الفرق الكينية، حيث توج بالدوري الكيني 6 مرات. ومن أبرز إنجازاته القارية تتويجه بكأس الكؤوس الأفريقية عام 1987 بعد فوزه على الترجي التونسي. كما سبق له الفوز على الزمالك المصري بنتيجة 4-2 في كأس الكونفدرالية عام 2019.

طموح الأهلي لتعزيز رقمه القياسي

يسعى الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا 10 مرات، للفوز بالبطولة للمرة 13 في تاريخه. وعزز الفريق صفوفه بالتعاقد مع أربعة لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث ركز الأهلي على السوق المغربية بضم مدافع المحور أشرف داري والظهير الأيسر يحيى عطية الله، بالإضافة إلى يوسف أيمن من الدحيل القطري وعمر الساعي من الإسماعيلي.

رحيل لاعبين بارزين من الأهلي

في المقابل، شهدت فترة الانتقالات الصيفية مغادرة بعض اللاعبين البارزين من الأهلي، حيث تم بيع محمد عبد المنعم إلى نيس الفرنسي مقابل 4.2 ملايين يورو، وإعارة آليو ديانج إلى الخلود السعودي، وأحمد عبدالقادر إلى قطر القطري، ومحمد الضاوي “كريستو” إلى الصفاقسي التونسي.

قرار عدم تجديد عقد أنتوني موديست

من جهة أخرى، قررت إدارة الأهلي عدم تجديد عقد المهاجم الفرنسي أنتوني موديست بسبب المستويات المتوسطة التي قدمها خلال موسم 2023-2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top