نقابة أطباء الأسنان

بالتزامن مع بدء إجراءات تنسيق الالتحاق بالجامعات، أصدرت النقابة العامة لأطباء الأسنان عدة تحذيرات مهمة لتوعية الأهالي و الطلاب قبل اختيار الكلية التي يرغبون في الالتحاق بها.

الحد الأدنى للقبول في كليات طب الأسنان

أكدت النقابة التزامها بالحد الأدنى للقبول في كليات طب الأسنان الحكومية والخاصة والأهلية. وأوضحت أن النقابة لن تقبل أي طالب يقل مجموعه عن الحد الأدنى الذي يحدده المجلس الأعلى للجامعات سنوياً، حتى لو حصل على شهادة البكالوريوس.

امتحان ممارسة المهنة

أشارت النقابة إلى أن خريجي كليات طب الأسنان سيكون عليهم اجتياز امتحان ممارسة المهنة من المجلس الصحي المصري قبل التقدم للقيد بالنقابة أو الحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

إلغاء التكليف لمهنة طب الأسنان

أعلنت النقابة العامة لأطباء الأسنان أن وزير الصحة والسكان أصدر قراراً بإلغاء التكليف لمهنة طب الأسنان بدءاً من عام 2025. يأتي هذا القرار في ضوء تراجع الاحتياجات لعدد كبير من أطباء الأسنان، حيث أن الاحتياجات الحالية لمديريات الشئون الصحية تقدر بـ 950 طبيبًا فقط، بينما يصل إجمالي عدد الدفعة إلى 10 آلاف طبيب.

تكليف دفعة 2022

خلال اجتماع اللجنة العليا للتكليف بـ وزارة الصحة، تم الاتفاق على تكليف دفعة 2022 كاملة، مع مطالبة بمد أجل تنفيذ قرار تغيير نظام التكليف ليكون بالاحتياج فقط بدءًا من 2025، و ذلك حرصًا على مستقبل الأطباء الدارسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top