غزة

أعلنت جمهورية مصر العربية، في بيان صدر اليوم عن وزارة الخارجية والهجرة، إدانتها الشديدة للقصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة “التابعين” في حي الدرج شرق مدينة غزة، والتي كانت تأوي نازحين، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات.

مصر تندد باستمرار الاعتداءات

وأعربت مصر عن رفضها التام للاعتداءات المتكررة التي تقوم بها إسرائيل ضد المدنيين في قطاع غزة، ووصفت تلك الاعتداءات بأنها انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني. ودعت مصر إلى ضرورة اتخاذ موقف دولي قوي وموحد لحماية الشعب الفلسطيني في غزة ووقف استهداف المدنيين الأبرياء.

انتقادات لاستمرار العنف ضد المدنيين

وأشارت مصر إلى أن تكرار هذه الجرائم الواسعة النطاق، والتي تسقط فيها أعداد كبيرة من المدنيين العزل، في الوقت الذي تتزايد فيه جهود الوسطاء لوقف إطلاق النار، هو دليل على عدم وجود رغبة حقيقية لدى إسرائيل في إنهاء الصراع. واعتبرت أن هذه الاعتداءات تعمق الأزمة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون وتجعل العالم عاجزاً عن وضع حد لها.

مصر تؤكد التزامها بالجهود الدبلوماسية

وشددت مصر على استمرارها في بذل الجهود الدبلوماسية المكثفة، والتواصل مع الأطراف الدولية الفاعلة، لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة بكافة الوسائل الممكنة، والعمل على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، رغم كل الصعوبات والتحديات التي قد تواجهها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top