وزير المالية الإسرائيلي

هدد وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش، الإسرائيليين المشاركين في الإضراب المقرر يوم الاثنين بأنهم لن يحصلوا على أجورهم. وفقًا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية. وأكد سموتريش أن الإضراب، الذي وُصف بأنه واسع النطاق، سيؤدي إلى تداعيات اقتصادية كبيرة. مما سيضر الاقتصاد الإسرائيلي بشكل غير ضروري في ظل الظروف الحالية.

وأشار سموتريش إلى أن النائب العام سيقدم طلبًا عاجلًا للمحاكم لمنع الإضراب، مشددًا على أن هذا الإضراب يفتقر إلى أي أساس قانوني ويهدف فقط إلى التأثير سلبًا على القرارات السياسية الكبرى المتعلقة بأمن إسرائيل.

اتحاد النقابات العمالية يدعو إلى إضراب شامل وضغط على الحكومة

أعلن اتحاد النقابات العمالية في إسرائيل إضرابًا اقتصاديًا شاملاً، وذلك استجابة لدعوة منتدى عائلات الأسرى والرهائن المحتجزين في قطاع غزة. تهدف هذه الحركة للضغط على حكومة نتنياهو لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

ووفقًا لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، أفاد منظمو الاحتجاجات وعائلات الأسرى الإسرائيليين بأن 700 ألف شخص تظاهروا في مختلف أنحاء إسرائيل مساء الأحد. بالإضافة الي مشاركة 550 ألف شخص في المظاهرة الرئيسية في كابلان بتل أبيب.

المظاهرات تغلق الشوارع في تل أبيب والقدس ومدن أخرى

وشهدت المظاهرات إغلاق المحتجين للطرق الرئيسية، بما في ذلك طريق رئيسي في تل أبيب ومدخل مدينة القدس، بالإضافة إلى شارع مركزي في مدينة بئر السبع جنوبي إسرائيل. كما نُظمت مظاهرات أخرى في مدن كرمئيل ورحوفوت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top