شريف فتحي، وزير السياحة

ترأس شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، الذي عُقد بمقر المتحف بميدان الرماية، وذلك منذ توليه الوزارة.

الترحيب بالأعضاء والمصادقة على المحضر

بدأ الوزير الاجتماع بالترحيب بأعضاء المجلس والتعرف عليهم. خلال الاجتماع، تم التصديق على محضر الجلسة السابقة، والموافقة على اعتماد القوائم المالية المعدلة والحساب الختامي المعدل للهيئة عن العام المالي 2023/2024، بحضور أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات وفريق الإدارة المختصة بالشؤون المالية والإدارية بالمتحف.

توجيهات بشأن الإجراءات التنفيذية

تم توجيه المختصين بهيئة المتحف ولجنة الحوكمة والمراجعة الداخلية، المُشكلة بقرار سابق من مجلس الإدارة، بالتنسيق لاتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة في هذا الشأن.

آخر مستجدات العمل بالمتحف

شهد الاجتماع إحاطة أعضاء المجلس بآخر مستجدات العمل بالمتحف، حيث تم استعراض الموقف المالي والتنفيذي للأعمال الهندسية. وأشار اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة، إلى انتهاء كافة الأعمال في المتحف وبقاعات العرض الرئيسية، مما يجعله جاهزًا لاستقبال الزائرين والسائحين المصريين والأجانب.

نتائج اجتماعات مجلس الوزراء

تمت الإحاطة بنتائج اجتماعات مجلس الوزراء بشأن متابعة الموقف التنفيذي للأعمال بالمتحف والمنطقة المحيطة، كما تم عرض ومناقشة مستجدات تشغيل خدمات المتحف، مع الإشارة إلى تحديثات تنفيذ العقد مع شركة تشغيل الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top