وزيرة الرياضة الإسبانية

أكدت وزيرة الرياضة الإسبانية، بيلار أليجريا، وجود عقوبات قاسية تنتظر المتسببين في أحداث الشغب خلال ديربي مدريد الذي جمع بين فريقي أتلتيكو مدريد وريال مدريد، حيث توقفت المباراة لفترة بسبب شغب جماهير أتلتيكو ضد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

تصريحات الوزيرة

وفي تصريحات نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية، أكدت أليجريا أن “الحكومة الإسبانية تنوي القضاء على العنف في ملاعب كرة القدم”، مشددة على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد الذين يتسببون في أعمال العنف. وأضافت: “ستكون هناك عقوبات قاسية وشديدة ضد المسؤولين عن حوادث العنف”.

تفاصيل المباراة

انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني للموسم 2024-25، والتي أقيمت على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو. وخلال الدقيقة 71، تم إيقاف المباراة بسبب شغب جماهير أتلتيكو، حيث تم إلقاء ولاعات ومفاتيح على الحارس كورتوا، مما استدعى استئناف اللعب بعد عشر دقائق.

بيان نادي أتلتيكو مدريد

في سياق متصل، أصدر نادي أتلتيكو مدريد بيانًا يعبر فيه عن رفضه لأعمال الشغب التي حدثت من بعض الجماهير في الدقيقة 68 من المباراة. وأوضح النادي أنه يعمل بالتعاون مع الشرطة لتحديد هوية المتورطين، وقد تم التعرف بالفعل على أحدهم. وأكد النادي أنه سيطبق اللوائح الداخلية المخصصة للحالات الخطيرة على الأشخاص الذين شاركوا في هذه الحادثة.

أهمية مكافحة العنف

تأتي هذه الإجراءات كجزء من جهود الحكومة الإسبانية والاتحاد الإسباني لكرة القدم لمكافحة العنف في الملاعب، وضمان سلامة اللاعبين والجماهير خلال المباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top