واشنطن بوست: إسرائيل تخاطر بحرب إقليمية بسبب هجماتها في لبنان
مقتل قادة من حزب الله

رأت صحيفة واشنطن بوست أن إسرائيل تواجه خطر تصعيد خطير، قد يصل إلى حرب إقليمية واسعة، بسبب هجماتها المكثفة الأخيرة في لبنان. وأوضحت الصحيفة أن حزب الله أعلن مقتل أحد كبار قادته، إبراهيم عقيل، وآخرين في غارة إسرائيلية، في تصعيد ينذر بمزيد من العنف.

استهداف القدرات العسكرية لحزب الله

أشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل أعلنت مسؤوليتها عن قتل عقيل، موضحة أن العملية جاءت في إطار سلسلة من الهجمات التي استهدفت القدرات العسكرية التقليدية لحزب الله، وضربت شخصيات قيادية في مناطق مزدحمة في العاصمة اللبنانية بيروت.

مخاطر التصعيد الإقليمي

وأضافت الصحيفة أن التحركات الإسرائيلية تعتبر مقامرة خطيرة، حيث تسعى إسرائيل إلى إضعاف حزب الله لكنها في نفس الوقت تخاطر بإشعال حرب إقليمية أوسع نطاقًا. كما نقلت الصحيفة عن منسقة الأمم المتحدة الخاصة بلبنان، جانين هينيس بلاسخارت، قولها إن العنف الحالي له عواقب مدمرة.

جهود التوسط الأمريكية

تحدثت الصحيفة عن محاولات البيت الأبيض للتوسط في صفقة بين إسرائيل وحزب الله لتهدئة الأوضاع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، إلا أن الحزب رفض التفاوض في ظل استمرار الضربات الإسرائيلية على غزة.

تطور جديد في الحرب

اختتمت واشنطن بوست تقريرها بالإشارة إلى تصريحات المفوض السامي لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، فولكر تورك، الذي أكد أن تحويل أدوات الاتصال إلى أسلحة متفجرة هو “تطور جديد في الحرب”، مما يزيد من حالة الخوف والذعر في لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top