المنتدى الحضري العالمي

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اجتماعًا موسعًا بحضور عدد من المسؤولين والمتخصصين، لمتابعة التحضيرات لاستضافة مصر للدورة الثانية عشرة من المنتدى الحضري العالمي (WUF12). هذا الحدث الهام، الذي يقام بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات)، سيعقد في نوفمبر المقبل.

الاستعدادات لاستضافة المنتدى

تم خلال الاجتماع استعراض الاستعدادات الفنية واللوجستية، وتم الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات من الجهات المعنية لضمان تنفيذ المهام المطلوبة بدقة، وعقد اجتماعات أسبوعية لمتابعة سير التحضيرات. وأكد المسؤولون على ضرورة الانتهاء من المهام في الوقت المحدد لإبراز مصر في هذا الحدث العالمي بأفضل صورة ممكنة.

أهمية المنتدى الحضري العالمي

المنتدى الحضري العالمي يعد ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة بعد مؤتمر التغير المناخي (COP27) الذي استضافته مصر في شرم الشيخ. فوز مصر باستضافة هذا المنتدى يعكس نجاحها المتواصل في تنظيم المؤتمرات العالمية، كما يُعد فرصة لعرض التجربة المصرية في مجال النهضة العمرانية الشاملة.

فعاليات المنتدى وعرض التجربة المصرية

يتضمن المنتدى العديد من الفعاليات والجلسات رفيعة المستوى، من بينها اجتماع وزاري لوزراء الإسكان الأفارقة. وهو فرصة للترويج لقدرات شركات المقاولات المصرية في السوق الإفريقية. إضافة إلى ذلك، سيتم التسويق للفرص الاستثمارية في المدن الجديدة، وخاصة مدن الجيل الرابع.

أول بلد أفريقي يستضيف المنتدى

تعد مصر أول دولة أفريقية تستضيف المنتدى الحضري العالمي منذ انطلاقه في نيروبي، كينيا. وثاني دولة عربية بعد الإمارات التي استضافت الدورة العاشرة في أبو ظبي. هذا المنتدى هو المنصة العالمية الأولى المعنية بقضايا التنمية الحضرية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top