مشاكل في آيفون 16

بعد أسبوع من طرح سلسلة آيفون 16 في الأسواق، بدأت تظهر بعض المشاكل على جهاز آيفون 16 برو، حيث أبلغ عدد من المستخدمين عن صعوبات متقطعة تتعلق بشاشة اللمس، مثل التأخر في الاستجابة وعدم تسجيل النقرات.

تفاصيل المشكلة

وفقًا لتقرير نشره موقع 9to5Mac، يبدو أن المشكلة ناتجة عن خلل في البرمجيات وليس خللًا في الأجهزة. حيث طور نظام التشغيل iOS مشكلة فرط الحساسية، حيث يتم رفض اللمسات الفعلية بشكل مفرط، مما يؤدي إلى تجارب مستخدم محبطة.

أحد المستخدمين أوضح على Reddit أن الشاشة تصبح غير مستجيبة عند لمسها بالقرب من زر التحكم في الكاميرا، مما يتسبب في رفض نظام iOS لللمسات. هذا يعكس تجارب مستخدم غير مرضية، خاصة عند استخدام الهاتف بشكل طبيعي دون غطاء واقٍ.

سبب المشكلة

يبدو أن حواف الشاشة النحيفة في آيفون 16 برو تسهم في هذه المشكلة، مما يزيد من احتمالية ملامسة الحافة عن غير قصد. وعند استخدام الهاتف، قد يؤدي لف الأصابع حول الحواف إلى رفض اللمس غير المرغوب فيه، بينما لا تحدث المشكلة عند وجود الجهاز في وضع الخمول على شاشة القفل.

مواصفات آيفون 16 برو

يتميز آيفون 16 برو بمعالج A18 Pro، الذي يحتوي على وحدات معالجة مركزية سداسية النواة. تم تحسين الأداء مع زيادة بنسبة 17% في عرض النطاق الترددي للذاكرة، مما يجعل Apple Intelligence أسرع بنسبة 15% مقارنة بجهاز آيفون 15 برو.

كما يوفر المعالج A18 Pro ضعف أداء تتبع الأشعة مقارنة بالجيل السابق، ويتيح ميزات وسائط متقدمة مثل تسجيل فيديو ProRes وسرعات نقل USB 3 أسرع. وقد تم تعزيز نظام الكاميرا بفضل مزيج من الأجهزة والبرمجيات المدعومة من مجموعة الشرائح الجديدة.

الخلاصة

تواجه سلسلة آيفون 16، وخاصة آيفون 16 برو، بعض المشاكل في شاشة اللمس والتي يُعتقد أنها ناتجة عن البرمجيات. بينما تقدم آبل مجموعة من الميزات المتطورة في هذا الجهاز، يأمل المستخدمون في حلول سريعة لهذه المشاكل لضمان تجربة استخدام سلسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top