توقيع بروتوكول تعاون بين مركز المعلومات وجامعة النيل الأهلية

وقّع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أمس، بروتوكول تعاون مع جامعة النيل الأهلية، بهدف تعزيز سُبل التعاون العلمي والبحثي والأكاديمي بين الطرفين. يأتي هذا التعاون في إطار توسيع القاعدة المعرفية والاستفادة من الخبرات العلمية والتكنولوجية المتراكمة لدى الجانبين.

تفاصيل الاجتماع

استقبل الدكتور أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، والوفد المرافق له في مقر المركز بالعاصمة الإدارية الجديدة. وافتتح الجوهري مراسم توقيع البروتوكول بالترحيب برئيس الجامعة، مؤكدًا أن هذا البروتوكول يمثل نقلة نوعية في التعاون المشترك لدعم جهود الدولة التنموية.

مجالات التعاون

أشار الجوهري إلى حرص المركز على توقيع بروتوكولات تعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية محليًا ودوليًا، لتنفيذ مشروعات تدعم خطط الدولة التنموية. كما لفت إلى أهمية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعزيز قدرة المركز على دعم صانعي القرار.

كما أوضح أن البروتوكول يستهدف عدة مجالات منها:

  • تطوير برامج ومشروعات تكنولوجية مشتركة.
  • استخدام التكنولوجيا لدعم الأبعاد الثلاثة للاستدامة: الاقتصادية، والاجتماعية، والبيئية.
  • توفير بيانات للأبحاث والدراسات لهيئة التدريس بجامعة النيل.
الفعاليات العلمية المشتركة

يستهدف البروتوكول أيضًا إقامة فعاليات علمية لتبادل المعارف والخبرات، وتنظيم مسابقات لتقديم حلول ذكية للمشكلات التنموية. كما سيشارك مركز المعلومات في المؤتمرات العلمية التي تنظمها الجامعة.

دور جامعة النيل الأهلية

أكد الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل، أهمية التعاون مع مركز المعلومات، مشيرًا إلى اعتزاز الجامعة بالمشروعات المشتركة والثقة في نجاح هذه الشراكة. ولفت إلى أهمية تعزيز جهود النشر العلمي المشترك، وتقديم برامج تدريبية متقدمة للعاملين بالمركز.

أهمية البروتوكول

هذا البروتوكول يعكس رغبة الطرفين في تحقيق نتائج ملموسة تسهم في دعم متخذي القرار وتعزيز الابتكار في معالجة القضايا ذات الأولوية، مما يعزز من النمو والتطوير في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top