فوز محمد السيد في أولمبياد باريس

عبر علاء يوسف، سفير مصر بفرنسا، عن سعادته الكبيرة بعد تتويج محمد السيد بالميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024. وأعرب عن أمله في تحقيق مزيد من الميداليات خلال الأيام المقبلة. وأكد يوسف على أن مباريات الأولمبياد صعبة وأن اللاعبين يستحقون كل التقدير والتشجيع بغض النظر عن النتائج، مشددًا على أهمية تشريف مصر ورفع اسمها عالياً.

تهنئة وتقدير للمجهودات

هنأ علاء يوسف الشعب المصري بعد تحقيق محمد السيد برونزية سلاح المبارزة، وأبدى تفاؤله بحصد المزيد من الميداليات في المنافسات القادمة. ووجه شكره وتقديره للرياضيين الذين يبذلون جهودًا كبيرة في ظل ظروف المنافسة الصعبة.

تفاصيل المباراة

حقق البطل المصري محمد السيد الميدالية البرونزية بعد الفوز على المجري تيبور أندراسفي في سلاح سيف المبارزة بنتيجة 8-7 ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024. وقد كانت هذه الميدالية هي الأولى لمصر في هذه الدورة.

مسيرة محمد السيد في البطولة

خسر محمد السيد من الفرنسي يانيك بوريل المصنف الثالث عالميًا بنتيجة 15-9 في نصف نهائي سلاح سيف المبارزة. وكان قد تأهل إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز على البلجيكي نيسير لويولا بنتيجة 9-8 في منافسات سلاح المبارزة باللمسة الذهبية.

مشاركة الاتحاد المصري للسلاح

يشارك الاتحاد المصري للسلاح في أولمبياد باريس بـ21 لاعبًا ولاعبة، بواقع 16 لاعبًا أساسيًا و5 لاعبين احتياطيين. وتضمنت قائمة المشاركين:

  • سلاح الشيش رجال: محمد ماهر حمزة، علاء الدين أبو القاسم، عبدالرحمن طلبه، محمد عصام.
  • سلاح الشيش سيدات: يارا الشرقاوي، سارة عمرو، ملك ماهر، نهي هاني.
  • سلاح السيف رجال: زياد السيسي، أدهم معتز، محمد عامر، ياسين خضير.
  • سلاح السيف سيدات: ندى حافظ.
  • سيف المبارزة رجال: محمد السيد، محمد ياسين، محمود محسن، محمود السيد.
  • سيف المبارزة سيدات: ناردين إيهاب، شيرويت جابر، آية شريف، لولوه محمد.

هذا النجاح يعكس الجهود الكبيرة التي يبذلها الرياضيون المصريون ويدعم آمال مصر في تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية على الساحة الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top