أمجد حسنين، نائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير والإسكان العقارية (HDP)

أكد المهندس أمجد حسنين، نائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير والإسكان العقارية (HDP). أن القاعدة الجماهيرية الواسعة التي تتعامل مع بنك التعمير والإسكان على مدار 40 عامًا، قد منحت الشركة ثقة كبيرة. وأشار إلى أن HDP لا تعتبر نفسها مجرد شركة لبيع المنتجات العقارية. بل هي جزء من منظومة البنك التي تسعى لتقديم حلول متنوعة للعملاء.

وأوضح أن HDP تتمتع بمصداقية عالية نتيجة ارتباطها باسم البنك، حيث تعتبر إحدى الأذرع الاستثمارية القوية له، مما أسهم في تعزيز أدائها وخططها التوسعية. كما تسعى الشركة لتقديم أفضل خيارات التقسيط والسداد مع مجموعة متنوعة من أنظمة الدفع المرنة.

وأضاف أن الدولة دعمت نجاح شركة HDP في السوق المصري كإحدى كبرى شركات التطوير العقاري. وقد تلقينا دعوة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للمشاركة في تطوير وتسويق الوحدات الفاخرة التي أنشأتها هيئة المجتمعات العمرانية، وذلك ضمن خطة بناء الجمهورية الجديدة. وقد عقدنا اجتماعات موسعة بحضور رئيس الوزراء ووزير الإسكان وعدد من ممثلي الدولة، وقمنا بزيارة هذه المشروعات التي تتميز بالفخامة والرقي، مما يجعلها من أفضل المنتجات العقارية في القطاع الخاص داخل مصر وخارجها.

المفاوضات مع الدولة

أشار حسنين إلى أن الشركة في مرحلة التفاوض مع الدولة بشأن نسبة استحواذها على بعض المشروعات، وما سيتم تسويقه لصالح هيئة المجتمعات العمرانية.

وأوضح أن الطلب على العقارات في جميع شرائح السوق متزايد، إذ يتمتع السوق المصري بقوة شرائية كبيرة نتيجة الزيادة السكانية، حيث تشهد البلاد أكثر من مليون حالة زواج سنويًا، بالإضافة إلى عدد كبير من العرب المقيمين في مصر أو المترددين عليها، وأيضًا الملايين من اللاجئين. وهذا يجعل الطلب على المنتجات العقارية في السوق المصري يفوق العرض بكثير، مما يستدعي الحاجة المستمرة لمشروعات عقارية جديدة.

وأشار حسنين إلى أن الظروف الاقتصادية الأخيرة أثرت على قدرة المصريين على الشراء. ولكن HDP قامت بتقديم بعض التيسيرات لتخفيف الأزمة، مثل أنظمة السداد المرنة التي تتيح فترات سداد أطول للأقساط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top