كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن تفاصيل التمويل العقاري لشقق “سكن لكل المصريين” في الطرح الجديد، مؤكدة إمكانية التقسيط على فترة تصل إلى 20 عامًا بفائدة متناقصة.

الدعم النقدي وفقًا للدخل

أوضحت مي عبدالحميد خلال تصريحات متلفزة أن الدعم النقدي الذي يتم خصمه من قيمة الوحدة يختلف حسب دخل المتقدم للحجز. وأكدت أن “كلما كان الدخل أقل، كان الدعم النقدي أكبر.” كما أشارت إلى أن أولوية الحجز تكون للمتزوجين الذين يعولون، والأسر الأكبر سنًا والأصغر عددًا، بشرط انطباق شروط الدخل المقررة في كراسات الشروط على الزوج والزوجة والأسرة.

موعد طرح كراسة الشروط

كشفت مي عبدالحميد عن موعد طرح كراسة الشروط لشقق الطرح المرتقب ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين”، مشيرة إلى أنهم بصدد اعتماد الشروط من مجلس الوزراء لتحديد المدن، والأسعار، وأنظمة السداد، وقيمة جدية الحجز. أكدت أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل كراسة الشروط من مدن الطرح والأسعار وشروط السداد فور الاعتماد.

مراجعة مستويات الدخل

ذكرت أنه نظرًا للمتغيرات الاقتصادية، مثل ارتفاع الحد الأدنى للأجور ومعدلات التضخم، سيتم مراجعة مستويات الدخل التي يُسمح لها بالتقدم للحجز، مع الإعلان عن شروط الحجز قبل طرح الكراسة.

طريقة حجز الشقق

أوضحت أن التقديم لحجز الشقق سيكون عبر سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد واتباع التعليمات، مع توفير فترة متاحة لمدة شهر، حيث سيتم تخصيص الأسبوع الأول لذوي الاحتياجات الخاصة، بينما يكون باقي الأسابيع الثلاثة للمواطنين العاديين.

موعد طرح الوحدات

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح 70 ألف وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” خلال شهر نوفمبر المقبل. حيث سيضم الطرح 60 ألف وحدة لمنخفضي الدخل و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل في مناطق مختلفة.

الدعوة للطرح السريع

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة طرح إعلان حجز الشقق المخطط طرحها في المدن الجديدة والمحافظات. سواء لشريحة محدودي الدخل أو متوسطي الدخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top