السوبر الأفريقي

تطير في الرابعة عصر اليوم الأربعاء بعثة فريق الكرة بالنادي الأهلي، برئاسة محمد الغزاوي عضو المجلس، متوجهة إلى السعودية لخوض مباراة السوبر الأفريقي أمام الزمالك المقررة يوم الجمعة المقبل.

تدريبات الأهلي في السعودية

من المقرر أن يتدرب الأهلي مرة واحدة فقط في السعودية، يوم غدٍ الخميس، على ملعب الهلال السعودي، قبل المشاركة في البطولة التي تشهد تجدد المنافسة بين قطبي الكرة المصرية خارج السباق المحلي.

استأنف فريق الأهلي تدريباته الجماعية أمس الثلاثاء بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون يوم الاثنين، وذلك تحضيرًا لمباراة السوبر الأفريقي. حيث أُغلق ملف مباراتي جورماهيا الكيني في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد حجز بطاقة الصعود لدور المجموعات.

موعد مباراة السوبر الأفريقي

تقام مباراة الأهلي والزمالك في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب المملكة آرينا في السعودية، وذلك على لقب كأس السوبر الأفريقي.

القنوات الناقلة للمباراة

ستقوم قناة بي إن سبورت المفتوحة بنقل مباراة السوبر بتعليق المعلق الرياضي الشهير عصام الشوالي، بينما ستنقل إم بي سي مصر المباراة بتعليق الثنائي مدحت شلبي وفارس عوض. كما ستبث المباراة قناة أبوظبي الرياضية المفتوحة.

<h5>تاريخ ال

لقاءات بين الأهلي والزمالك

حقق الأهلي لقب السوبر في 8 مناسبات سابقة، بينما توج الزمالك بالبطولة في 4 مرات.

تاريخيًا، تلاقى الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي مرة واحدة عام 1994، حيث فاز الزمالك باللقب آنذاك بعد انتصاره بهدف نظيف. وستكون هذه المباراة هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها عملاقي الكرة المصرية في نهائيات، بعد نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، حيث فاز الأهلي باللقب بفضل هدف محمد مجدي “أفشة”.

تعتبر هذه المواجهة فرصة مثالية لعشاق كرة القدم العربية للاستمتاع بمنافسة تاريخية تُحدد من سيحتفظ بعرش القارة السمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top