رئيس الوزراء المصري

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعًا في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة مع أولاف هوفمان، رئيس الغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة، والوفد المرافق له. حضر الاجتماع عدد من الوزراء والممثلين عن الغرفة، مما يعكس أهمية العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا.

أهمية الزيارة

رحّب رئيس الوزراء المصري بإعادة انتخاب أولاف هوفمان رئيسًا للغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة. وأشار إلى أن زيارة وفد الغرفة إلى مصر تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية، وخاصة بعد الزيارة الأخيرة للرئيس الألماني إلى مصر، التي تمثل أول زيارة لرئيس ألماني منذ 25 عامًا.

عمق العلاقات بين البلدين

قال الدكتور مصطفى مدبولي: “سعدت بمقابلة عدد من الشركات الألمانية خلال حفل نظمته السفارة الألمانية بالقاهرة على شرف استقبال الرئيس الألماني.” وأكد عمق العلاقات التاريخية بين مصر وألمانيا، مشيرًا إلى أن هناك حوالي 1600 شركة ألمانية تعمل في مصر، تسهم في مشروعات مهمة. كما أعرب عن تطلعه لزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، التي تبلغ حاليًا نحو 6 مليارات يورو.

السياحة الألمانية إلى مصر

خلال الاجتماع، أشار وزير السياحة إلى أن مصر تستقبل نحو مليون ونصف المليون سائح ألماني سنويًا، مُشيدًا بالتعاون بين البلدين في مجال السياحة. ورحب بالاستثمارات الألمانية في هذا القطاع الحيوي.

دعم الاستثمار والتعاون المستمر

وأكد وزير الاستثمار على أهمية زيارة الرئيس الألماني مؤخرًا إلى مصر، مشددًا على ضرورة التواصل المستمر بين الشركات المصرية والألمانية. وأشار إلى الحوافز التي تقدمها مصر للمستثمرين في مجالات متعددة، وخاصة في صناعة السيارات والطاقة الجديدة والمتجددة، مما يعكس التزام الحكومة المصرية بتعزيز بيئة الاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top