اجتماع لمتابعة توفيق أوضاع الأراضي في المدن الجديدة

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. موقف توفيق الأوضاع للطلبات المقدمة من المواطنين بالأراضي المنضمة لأحوزة عدد من المدن الجديدة. يأتي ذلك في ضوء القرارات الجمهورية الصادرة بنقل ولاية مساحات من الأراضي التابعة لبعض الجهات إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

الإجراءات المطلوبة

شدد وزير الإسكان على ضرورة إنهاء إجراءات توفيق أوضاع الكيانات والأفراد المتواجدين بالأراضي المضافة للمدن الجديدة وفق المعايير المحددة والآليات المتبعة. وأكد أن هذا الإجراء يهدف إلى سرعة تنمية تلك المناطق وتحقيق أعلى معدلات التنمية العمرانية، وتوفير المسكن الملائم للمواطنين.

اجتماع الوحدة المركزية

ترأس المهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، اجتماع الوحدة المركزية لسياسات التعامل مع الأراضي المضافة لأحوزة المدن الجديدة. حضر الاجتماع عدد من القيادات في الهيئة ورؤساء أجهزة المدن مثل العبور الجديدة والشروق وسفنكس الجديدة وغيرها.

أهمية ملف التقنين

ناقش المهندس أمين غنيم خلال الاجتماع أهمية ملف التقنين وضرورة الإنجاز فيه، حيث تم دراسة جميع العقبات والمشكلات القانونية والفنية التي تواجه الملف. كما تم التأكيد على ضرورة وضع خطط زمنية محددة وآليات مناسبة لإنهاء ملف التقنين ومتابعة العمل بدقة.

العروض المقدمة

خلال الاجتماع، قدم الدكتور أحمد إسماعيل جبر، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، عرضًا تقديميًا عن نسب الإنجاز المحققة في دراسة الطلبات. كما قدم رؤساء أجهزة المدن الأخرى عروضًا توضح التحديات والصعوبات التي يواجهونها، وتم مناقشة الحلول المقترحة لتنفيذ تعليمات القيادة السياسية بشأن إنجاز هذا الملف.

التنسيق مع الوزارات

تمت مناقشة جدول أعمال الاجتماع، الذي شمل مقترحات لمواجهة المشكلات القانونية والعقارية. تم التنسيق مع وزارة الزراعة لاستكمال جميع الملفات المتبقية في جمعية الأمل بمدينة العبور الجديدة. وكذلك إنهاء عدد من المشكلات في منطقة القادسية.

التوصيات النهائية

اختتم الاجتماع بوضع توصيات لتكثيف العمل وتقديم برنامج زمني يتوافق مع حجم الطلبات المقدمة. مع مراجعة أسبوعية لتلك البرامج، وتذليل أي عقبات تواجه الشركات المنفذة للمرافق لضمان الانتهاء من المشروعات في المواعيد المحددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top