إعمار مصر

أعلن محمد العبار، مؤسس “إعمار العقارية”، أن شركة “إعمار مصر للتنمية” تخطط لاستثمار نحو مليار دولار في مصر خلال العام المقبل، استمرارًا لاستراتيجيتها الاستثمارية القوية في البلاد. منذ بدء نشاطها، قامت الشركة باستثمار حوالي 20 مليار دولار، بمعدل مليار دولار سنويًا.

مشاريع سياحية مميزة

وأوضح العبار أن الشركة أنفقت أكثر من 5 مليارات جنيه (155 مليون دولار) لإنشاء فندق “The Address” في الساحل الشمالي، الذي افتتح في صيف العام الماضي. يمتد الفندق على مساحة 86 ألف متر مربع ويضم 200 غرفة فندقية و169 شقة فندقية، مما يعكس التزام الشركة بتعزيز القطاع السياحي في مصر.

توجهات استثمارية مستقبلية

أشار العبار إلى أن الاستثمار في القطاع السياحي بمصر لا يزال مجديًا، خاصة مع تزايد الإقبال على الفنادق الفاخرة. خلال احتفالية الشركة باليوم الوطني السعودي في منتجع “مراسي” بالساحل الشمالي، عبّر عن اهتمامه بفرص استثمارية مستقبلية على ساحل البحر الأحمر.

فرص استثمارية حكومية

كما أوضح رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أن الحكومة تعتزم طرح عدة مناطق كبيرة على البحر الأحمر للاستثمار، مشابهة لمنطقتي “رأس بناس” و”رأس الحكمة”، مما يعزز جاذبية السوق المصرية للاستثمارات الأجنبية.

مشاريع رئيسية في مصر

من بين أبرز مشاريع “إعمار مصر” “مراسي” في منطقة سيدي عبد الرحمن و”أب تاون كايرو” بالقاهرة، مما يسلط الضوء على التزام الشركة بتطوير مشاريع سياحية وسكنية متميزة تساهم في نمو الاقتصاد المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top