إصابة

إصابة ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، خلال اقتحام مستمر لبلدة دورا جنوب غرب الخليل، حيث تم اعتقال عدد من المواطنين ومداهمة عشرات المنازل.

تفاصيل الاقتحام

وفقًا لـ وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا“، أصيب الشبان الثلاثة بالرصاص الحي في الأطراف، ونُقلوا إلى المستشفى بعد أن أطلق جنود الاحتلال الرصاص تجاه المواطنين الذين كانوا في محيط منازلهم، تحديدًا في منطقة كريسة غرب البلدة، وفي وسطها بالقرب من بلدية دورا.

إصابة الناشطة شهد الرجوب

كما تعرضت الناشطة شهد الرجوب للضرب من قبل جنود الاحتلال أثناء تغطيتها للاقتحام، مما أدى إلى إصابتها برضوض بسيطة. وقد تمت ملاحقتها والاستيلاء على الذاكرة الخاصة بالكاميرا التي استخدمتها لتوثيق العدوان.

مداهمات واعتقالات

قوات الاحتلال قامت بمداهمة عشرات المنازل، واعتقلت عددًا من المواطنين، حيث تم إخضاعهم لتحقيق ميداني بعد أن نكلت بهم. كما اقتحمت البلدة بعدد كبير من الآليات العسكرية، ونشرت دورياتها في جميع الأحياء والطرقات.

انتهاكات ممتدة

أفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال سرقوا الأموال والمصاغ من المنازل التي تم اقتحامها، وأتلفوا عددًا من المركبات، حيث عطلوا محركاتها. كما تمت مداهمة مقر فرع اتحاد عمال فلسطين، حيث تم تكسير محتوياته وإتلاف الأعلام والصور.

تعليق الدوام في المدارس

في ضوء الأحداث، أعلنت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل عن تعليق الدوام في المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة في بلدة دورا بسبب الاقتحام.

تستمر الانتهاكات ضد المواطنين في دورا، مما يعكس الوضع المتوتر في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top