أفلام مارفل القادمة

مارفل تحظى بعدد من الأفلام القادمة المؤكدة تواريخ إصدارها، بالإضافة إلى مشاريع أخرى تتجاوز هذه النقطة. إلى جانب أفلام مارفل القادمة في عالم مارفل السينمائي، الذي سيوسع ملحمة الكون المتعدد في المرحلتين الخامسة والسادسة. تستعد شركة سوني للترفيه لمواصلة توسيع عالم الرجل العنكبوت الخاص بها. كما تعمل سوني على مشاريع جديدة في عالم العنكبوت المتعدد، بما في ذلك “سبايدر مان: ما بعد العنكبوت المتعدد”، و”كرافن الصياد”، و”فينوم 3”.

تحول في سرد قصص الأبطال الخارقين بعد “Avengers: End Game”

بعد فيلم “Avengers: End Game” في عام 2019، تغير شكل سرد قصص الأبطال الخارقين على الشاشة الكبيرة بشكل كبير. كشف كيفين فيجي، رئيس مارفل ستوديوز، عن ملحمة الكون المتعدد في مهرجان سان دييغو للكاميك كون 2022. وعلى الرغم من عدة تأخيرات في الإنتاج. ظلت خطة الاستوديو بشأن الجدول الزمني لعالم مارفل السينمائي على المسار الثابت. مع استمرار سوني في تسليط الضوء على أشرار الرجل العنكبوت. من المتوقع أن يتوسع عالم سوني للرجل العنكبوت أكثر، مع العديد من المشاريع الجديدة القادمة في السنوات المقبلة.

الأفلام القادمة في عالم مارفل السينمائي وسوني

  1. Venom: The Last Dance
    • فينوم 3” هو الجزء الثالث والأخير في ثلاثية سيمبيوت سوني، التي تؤدي دورها توم هاردي بدور إيدي بروك. يتبع الفيلم أحداث “دعها تكون كارناج”، حيث قاتل البطل المضاد القاتل المتسلسل كليتوس كاسادي، و”سبايدر مان: لا عودة إلى الوطن”. حيث انتقل بروك إلى عالم مارفل السينمائي عبر الكون المتعدد. بعد هزيمة ريوت وكارناج في “فينوم” و”فينوم: دعها تكون كارناج”. سيعود إيدي بروك وسيمبيوت فينوم في فيلم واحد آخر، حيث تم تحديد تاريخ عرضه في 25 أكتوبر 2024. بعد تأجيله مرتين – من 12 يوليو 2024، ثم مرة أخرى من 8 نوفمبر 2024 إلى تاريخ العرض النهائي الحالي.
  2. Kraven The Hunter
    • Kraven The Hunter” هو الفيلم الرابع في عالم سوني للرجل العنكبوت، ويقع في نفس استمرارية مارفل مثل “فينوم” وتوم هاردي و”موربيوس” لجاريد ليتو. يلعب آرون تايلور جونسون دور كرافن في مغامرة فردية كـ بطل مضاد، بعيداً عن حملة شخصيته في القصص المصورة للصيد بيتر باركر. يتم توسيع الكون الذي وضعه “فينوم”، و”فينوم: دعها تكون كارناج”، و”موربيوس”، ويُنتظر عرض فيلم “كرافن الصياد” في 13 ديسمبر 2024 بعد عدة تأجيلات. يُعتبر “كرافن الصياد” أول فيلم في عالم سوني للرجل العنكبوت بتصنيف R، لذا من المتوقع أن يحتوي على عنف أكثر شدة وواقعية.
  3. Captain America: Brave New World
    • يمثل فيلم “كابتن اميركا 3” الظهور الأول لأنتوني ماكي في دور كابتن أمريكا في عالم مارفل السينمائي، مما يجعله واحداً من أهم أفلام مارفل القادمة. من المقرر عرض الفيلم في 14 فبراير 2025، بعد أن كان مقرراً في مايو ثم يوليو 2024. كان الفيلم يحمل عنوان “ترتيب العالم الجديد” في البداية. ومن المتوقع أن يشهد صراع سام ويلسون وخواكين توريس، الفalcon الجديد في عالم مارفل، مع الزعيم (الذي شوهد آخر مرة في “الوحش الرائع” ولعبه تيم بليك نيلسون) وتحديات مع الرئيس الجديد للولايات المتحدة، ثاديوس روس. بعد وفاة ويليام هيرت، سيؤدي هاريسون فورد دور روس، مما قد يهيئه لظهور لاحق في “ثاندر بولتس” وما بعده.
  4. Thunderbolts 
    • في تحول رائع لعالم مارفل السينمائي، ستجمع “ثاندر بولتس” أشرار ومضادين من مشاريع مارفل السابقة. حيث يتحدون لتنفيذ مهمة غير معروفة لصالح حكومة الولايات المتحدة. مع عدم وجود أفلام تقاطع أفينجرز المخطط لها حتى المرحلة السادسة. تُعد “ثاندر بولتس” الفرصة الوحيدة لرؤية تشكيل فريق رئيسي قبل “Avengers: Doomsday”. على الرغم من أن الفيلم سيشعر بشعور مختلف مقارنة بأفينجرز في عالم مارفل. سيعُرض الفيلم في 2 مايو 2025.
  5. The Fantastic Four: First Steps 
    • حاولت فوكس مرتين تقديم عائلة مارفل الأولى إلى الشاشة الكبيرة، لكن كلا النسختين من 2005 و2015 لاقت انتقادات سيئة. بعد استحواذ ديزني على فوكس في 2019، تم الكشف أخيراً عن أن “The Fantastic Four” سيأتي إلى عالم مارفل السينمائي في 25 يوليو 2025 . بعد شهرين من تاريخ العرض السابق في 2 مايو 2025، والذي أصبح الآن تاريخ عرض “ثاندر بولتس”.
  6. Blade 
    • إنتاج “بليد” كان من أكثر المشاريع تعقيداً في تاريخ عالم مارفل السينمائي. كان من المقرر عرضه في 2023، ولكن فقدان المخرج الأصلي أدى إلى إعادة كتابة ضخمة أثناء الإنتاج. ومع ذلك، من المتوقع أن تكون إعادة الكتابة قد انتهت الآن مع تاريخ عرض جديد في 7 نوفمبر 2025  بعد أن تم نقله من موعده السابق في 14 فبراير 2025. قد تكون التأخيرات في الفيلم مقلقة، ولكن هناك وقت كافٍ لمارفل ستوديوز لإتقان تقديم ماهرشالا علي كصياد مصاصي الدماء، وتكريم تاريخ البطل الشهير على الشاشة.
  7. Avengers: Doomsday 
    • “Avengers: Doomsday” (المعروف سابقاً باسم “سلالة كانغ”) سيكون أول أفلام أفينجرز في المرحلة السادسة، حيث من المقرر عرضه في 1 مايو 2026، بعد أن كان مقرراً في عام 2025. كان من المقرر أن يخرج الفيلم ديفيد كريتون من “شانغ تشي” وكتابة جيف لوفينيس، ولكن كريتون ترك المشروع في نوفمبر 2023. وتولى مايكل والدورن من “لوكي” كتابة النص بعد ذلك. تم الكشف عن تغيير العنوان في مهرجان سان دييغو للكاميك كون 2024، حيث تم الإعلان أيضاً أن روبرت داوني جونيور سيأخذ دور دكتور دوم في عالم مارفل السينمائي، مما يمثل خبراً كبيراً خاصة بعد وفاة توني ستارك في “أفنجرز: نهاية اللعبة”.
  8. Avengers: Secret Wars 
    • كان من المقرر أن يُختتم “Avengers: Secret Wars” ملحمة الكون المتعدد في 2025، لكن تم تأجيله إلى 2026، قبل أن يتم تحديد موعده النهائي في 7 مايو 2027. بناءً على أحداث ” Secret Wars” في Marvel Comics من عامي 1984 و2015، قد يشهد الفيلم تهديداً مدمراً لعالم مارفل السينمائي. مما يغير مشهد السلسلة إلى الأبد. من المحتمل أن ينضم معظم أبطال الأرض إلى القتال. في حين يُشاع أن شخصيات مارفل السابقة من مجموعة متنوعة من الامتيازات قد تظهر أيضاً. حالياً لا يوجد مخرج مرتبط بالفيلم، لكن مايكل والدورن مكلف بكتابة السيناريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top