الظواهر الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن أبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية. خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، أشارت إلى أن الأحوال الجوية تشهد استقرارًا في معظم المحافظات، حيث تسود أجواء خريفية مع درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي درجة.

درجات الحرارة

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية خلال فترة النهار، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط وجنوب أوروبا. هذه الكتل تحمل كميات كبيرة من بخار الماء، مما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو.

تفاصيل الطقس
  • طقس اليوم: يسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، بينما يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
  • فترة الليل: شهدت تحسنًا كبيرًا مع نشاط في حركة الرياح، مما يساعد على تلطيف الأجواء، مع وجود فرص لأمطار ضعيفة جدًا في بعض الأماكن.
التحذيرات

حذرت منار غانم من ظاهرة الشبورة المائية، التي تسيطر على الأجواء خلال الليل وساعات الصباح الباكر، مما يؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. ولكن هذه الشبورة تتلاشى سريعًا فور سطوع أشعة الشمس.

نصائح للمواطنين

نوهت غانم إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ما بين 30 و32 درجة مئوية. كما أوصت بضرورة ارتداء الملابس الخريفية، خاصة للطلبة أثناء ذهابهم إلى المدارس في ساعات الصباح الباكر، مع الأخذ في الاعتبار نوعية الملابس للأشخاص الذين يخرجون في ساعات الصباح ويعودون في الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top