وزير الصحة

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان. رؤساء مجالس إدارات الشركات التابعة لمجموعة «فارما جروب» في اجتماع عقد بديوان عام وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة. جاء هذا الاجتماع استجابة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تعزيز توطين صناعة الأدوية في مصر، وتشجيع الاستثمار في قطاع المستحضرات الدوائية والمستلزمات الطبية. بالإضافة إلى إزالة التحديات التي تواجه الصناعة المحلية، بما يضمن توفير الأدوية بجودة عالية وبأسعار مناسبة للمواطن المصري.

دعم الدولة لصناعة الدواء المحلي

جاء الاجتماع في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم توطين صناعة الدواء، وتشجيع الاستثمار في المستحضرات الدوائية والمستلزمات الطبية وتذليل التحديات التي تواجه الصناعة المحلية.

نجاحات شركات الدواء المصرية خلال الأزمات العالمية

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، على نجاحات صناع الدواء في مصر خلال أوقات الأزمات العالمية. مشددًا على دعم الدولة لتحقيق أهداف الشركات في تطوير الصناعة.

مناقشة التحديات ووضع الحلول

تم خلال الاجتماع مناقشة حلول للتحديات التي تواجه شركات تصنيع الدواء، مع التركيز على قرار تشكيل لجنة لمراجعة أسعار الأدوية بصفة دورية لضمان توافرها في السوق المصري.

الشركات متعددة الجنسيات وتأثيرها على الاقتصاد المصري

ناقش الاجتماع تأثير الشركات متعددة الجنسيات على الاقتصاد، وتم اقتراح وضع تصور لاحتياجات الشركات لعرضها في الاجتماع المقبل.

الحضور في الاجتماع

شارك في الاجتماع مجموعة من كبار المسؤولين، من بينهم الدكتور أحمد سعفان، والدكتورة هند عاشور، والدكتور محمد المغازي، والدكتور شريف أمين، والدكتور محمد سويلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top