منتخب مصر الأولمبي

يختتم منتخبا مصر والمغرب، اليوم الأحد، تحضيراتهما لمواجهتي فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. المنتخبان قدما أداءً رائعاً في ربع النهائي، حيث تجاوز المنتخب المصري منتخب باراجواي، بينما تأهل المنتخب المغربي على حساب الولايات المتحدة الأمريكية.

تأهل منتخب مصر

تأهل المنتخب المصري إلى نصف النهائي بعد الفوز على باراجواي بركلات الترجيح 5-4، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. وسيواجه المنتخب المصري نظيره الفرنسي الذي تأهل على حساب الأرجنتين بهدف نظيف.

تأهل منتخب المغرب

من جانبه، تأهل المنتخب المغربي إلى نصف النهائي بفوز كاسح على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بأربعة أهداف نظيفة. وسيلتقي المنتخب المغربي بنظيره الإسباني الذي تغلب على اليابان بنتيجة 3-0.

مواعيد مباريات نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 (كرة القدم)

  • مباراة مصر وفرنسا: ستُقام في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، يوم الاثنين 5 أغسطس 2024، على استاد ليون في مدينة ليون.
  • مباراة المغرب وإسبانيا: ستُقام في الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، يوم الاثنين 5 أغسطس 2024.

فرصة مضمونة للعرب للحصول على ميدالية

يضمن العرب ميدالية على الأقل في منافسات كرة القدم بهذه الدورة، حيث سيتنافس المنتخبان المصري والمغربي على الميدالية البرونزية في حال خسارتهما في نصف النهائي. وإذا تأهل أحدهما أو كلاهما إلى النهائي، فسيضمن الفائز منهما الميدالية الفضية على الأقل، مع فرصة للتتويج بالذهبية.

ترتيب المنتخبات في المجموعات

  • منتخب مصر: تصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بعد الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة واحدة، وضمت المجموعة كل من إسبانيا وأوزبكستان والدومنيكان.
  • منتخب المغرب: تصدر مجموعته برصيد 6 نقاط، متفوقاً على العراق وأوكرانيا والأرجنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top