الرئيس السيسى:رسالة ثقة فى الاقتصاد المصرى

الرئيس المصري - عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن انعقاد مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي يعكس ثقة قوية في الاقتصاد المصري. وأضاف الرئيس خلال المؤتمر أن مصر نفذت العديد من الإصلاحات لتعزيز دور القطاع الخاص ودعم الاقتصاد الأخضر.

وأشار الرئيس السيسي إلى التطور الكبير الذي تشهده العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، مبرزًا أن الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين تشمل ستة محاور رئيسية.

وقد انطلق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خصوصًا في قطاعات البنية التحتية المستدامة، الطاقة المتجددة، الأمن الغذائي، الصحة، التعليم، النقل المستدام، وشبكات المياه والصرف الصحي.

ويأتي هذا المؤتمر في وقت مميز لمصر، بعد أسابيع قليلة من توصلها إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي لتطبيق برنامج إصلاحي مكمل، بالإضافة إلى إبرام صفقة “رأس الحكمة” التي من المتوقع أن تجذب استثمارات تتجاوز 150 مليار دولار.

كما يشكل المؤتمر منصة لنقل التجربة الاستثمارية الأوروبية الناجحة إلى مصر، مما يمكنها من تنويع استثماراتها وتعزيز مرونة اقتصادها بعدم الاعتماد على قطاع واحد فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top