تعليمات وزير النقل

أصدر الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، تعليمات مشددة للقائمين على الهيئة القومية للسكك الحديدية بضرورة متابعة التشغيل على مدار الساعة. وأكد على أهمية الالتزام بعناصر السلامة والأمان لضمان تقديم رحلات تتسم بأعلى مستوى من الراحة والأمان للركاب.

الالتزام بقواعد التشغيل

شدد الوزير على أهمية الالتزام بقواعد التشغيل، التي تشمل تشغيل نظام الـ ITCS (نظام التحكم الآلي في القطارات)، والالتزام بالسرعات المقررة، بالإضافة إلى فحص القطارات قبل تحركها من المحطات لضمان سلامتها.

معدل تأخيرات القطارات اليوم

أفادت هيئة السكك الحديدية أنه من المتوقع ارتفاع معدل تأخيرات القطارات اليوم، بسبب تخفيض السرعة على الوجهين البحري والقبلي نتيجة أعمال الصيانة والطقس الحار. وقد أصدرت الهيئة تعليمات لقائدي القطارات بتخفيض السرعة المقررة على معظم الخطوط بسبب ارتفاع درجة الحرارة وتأثيرها على القضبان والمعدات.

إجراءات السلامة العامة

وأشارت الهيئة إلى أن هذا الإجراء ضروري لتفادي أي طارئ، حفاظًا على السلامة العامة للركاب وسلامة المعدات. وأكدت أنه سيتم استئناف السرعة المقررة للقطارات حال انخفاض درجة الحرارة.

حركة القطارات

كما أكدت الهيئة أن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل. وتقدمت الهيئة بالاعتذار للركاب عن أي تأخير ناتج عن ارتفاع درجة الحرارة، متمنية لهم رحلات آمنة ومريحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top