ارتفاع أسعار الذهب

اليوم الثلاثاء شهد ارتفاع لأسعار الذهب في مصر ارتفاعاً طفيفاً حيث سجل جرام الذهب عيار 21، الأكثر مبيعاً في البلاد، سعر 3480 جنيهاً مقارنةً بـ 3470 جنيهاً أمس.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

  • عيار 24: 3971 جنيهاً.
  • عيار 21: 3475 جنيهاً.
  • عيار 18: 2979 جنيهاً.
  • الجنيه الذهب: 27800 جنيهاً.

الذهب العالمي يرتفع بترقب بيانات التضخم الأمريكية

على الصعيد العالمي، ارتفاع أسعار الذهب مع بداية تداولات الأسبوع وسط حالة من الترقب لصدور بيانات التضخم الأمريكية الهامة، والتي من المتوقع أن يكون لها تأثير كبير على الأسواق، نظراً لأنها ستؤثر في قرار البنك الفيدرالي الأمريكي المقبل بشأن أسعار الفائدة.

سجلت أونصة الذهب العالمية ارتفاعاً بنسبة 0.4% خلال تداولات يوم الإثنين، لتصل إلى أعلى مستوى لها في أسبوع عند 2442 دولار للأونصة، بعدما افتتحت الجلسة عند 2428 دولار للأونصة، وتتداول حالياً عند مستوى 2440 دولار للأونصة، وفقاً لتحليل جولد بيليون.

الذهب ارتفع للجلسة الثالثة على التوالي، معوضاً معظم الخسائر التي تكبدها خلال الأسبوع الماضي. جاء هذا الارتفاع بعد أن أغلق الذهب تداولات الأسبوع الماضي في منطقة إيجابية بالقرب من مستوى 2440 دولار للأونصة.

توقعات السوق

من المتوقع أن يتحرك الذهب العالمي في نطاق عرضي بالقرب من مستوياته الحالية حتى تصدر بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث يترقب المشاركون في الأسواق هذه البيانات قبل اتخاذ أي مراكز مالية جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top