إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية

وزارة العمل

أعلنت وزارة القوي العاملة  أن يوم الخميس المقبل، الموافق 11 يوليو 2024، سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1446.

قرار الحكومة بشأن الإجازة

هذا القرار يأتي في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2213 لسنة 2024، الذي ينص على أن يوم الخميس 11 يوليو 2024، سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، المصالح الحكومية، الهيئات العامة، وحدات الإدارات المحلية، وشركات القطاعين العام والخاص، بدلاً من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم لعام 1446 هجرية، وفقاً للرؤية الشرعية.

تشغيل العاملين في يوم الإجازة

وأشارت وزارة العمل إلى أن صاحب العمل يحق له تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك. في هذه الحالة، يستحق العامل بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر، وفقاً للمادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

الكتاب الدوري بشأن الإجازة

أكد وزير العمل صدور الكتاب الدوري رقم 18 لسنة 2024 بشأن هذه الإجازة. يلتزم رؤساء الإدارات المركزية بديوان عام الوزارة ومديريات العمل بالمحافظات بنشر أحكام هذا الكتاب على مواقع العمل والإنتاج للعمل بمقتضاه. والتنبيه نحو وضع أحكامه موضوع التنفيذ.

تفاصيل إضافية

يشير الكتاب الدوري إلى منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024، بدلاً من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر محرم عام 1446 هجرية، مع التنبيه على أحقية صاحب العمل في تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة مثلي أجره عن هذا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top