آنت غروب

جمعت شركة “آنت غروب” المدعومة من جاك ما، قروضًا بقيمة 6.5 مليار دولار لإعادة تمويل تسهيل ائتماني خارجي بنفس الحجم. في خطوة تهدف إلى توسيع أعمالها الدولية. التمويل المستحق بعد ثلاث سنوات سيُقسم إلى تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 5 مليارات دولار لصالح “علي باي هونغ كونغ هولدينغ” و1.5 مليار دولار لصالح “أدفانسد نيو تكنولوجيز” في سنغافورة، وهي وحدة تابعة للذراع الخارجية للشركة “آنت إنترناشونال”.

التحديات التنظيمية والابتكارات

تواجه “آنت غروب” تحديات ناجمة عن تضييق تنظيمي أثر على نمو الأرباح وأنشطة الإقراض عبر الإنترنت. تركز الشركة على تطوير تقنيات جديدة واستراتيجيات لتوسيع نطاقها الدولي. في مارس الماضي، أنشأت الشركة مجالس مستقلة لوحداتها المختلفة تمهيدًا لانفصال محتمل عن بعض الشركات الفرعية.

التوسع في شبكة المدفوعات

كما تسعى “آنت” لبناء شبكة المدفوعات الدولية “علي باي+” عبر جنوب شرق آسيا، وكشفت مؤخرًا عن حزمة جديدة من خدمات الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، لم ترد الشركة على طلب التعليق بشأن القروض الجديدة.

تسهيلات سابقة

يُذكر أن “علي باي” كانت قد حصلت في 2022 على تسهيلات ائتمانية بقيمة 6.5 مليار دولار، مقسمة إلى شريحتين: 3.5 مليار دولار تُستحق في نوفمبر، و3 مليارات دولار تُستحق في نوفمبر 2027. “بيانات بلومبرغ

نبذه عن الشركة

هي شركة تابعة لمجموعة علي بابا. تعتبر الشركة الأعلى قيمة في العالم في مجال التكنولوجيا المالية و أكثر شركة أحادية القرن قيمة. تمتلك الشركة أكبر منصة دفع رقمية في الصين وهي علي باي والتي تخدم أكثر من مليار مستخدم و80 مليون تاجر وحجم معاملات بلغ 118 تريليون يوان صيني في يونيو 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top